ارسنال يهدر ثلاث نقاط ثمينه من امام وولفرهامبتون


ارسنال يهدر ثلاث نقاط ثمينه من امام وولفرهامبتون

أنهى وولفرهامبتون صحوة ضيفه آرسنال واستغل نقص صفوفه، فتغلب عليه 2-1 مساء الثلاثاء، بافتتاح الجولة الثانية والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

 وسجل هدفي وولفرهامبتون كل من روبن نيفيس (45+5 من ركلة جزاء) وجواو موتينيو (49)، فيما أحرز نيكولاس بيبي هدف آرسنال الوحيد (32).

 ورفع وولفرهامبتون رصيده إلى 26 نقطة في المركز الثالث عشر، فيما تجمد رصيد آرسنال عند 31 نقطة في المركز العاشر.

 واعتمد مدرب آرسنال ميكيل أرتيتا على طريقة اللعب المعتادة 4-2-3-1، حيث وقف دافيد لويز إلى جانب روب هولدينج في عمق الخط الخلفي، بمساعدة من الظهيرين هكتور بيليرين وسيدريك سواريس، وتمركز جرانيت تشاكا وتوماس بارتي في منتصف الملعب، وتحرك الثلاثي بوكايو ساكا وإميل سميث رو ونيكولاس بيبي، خلف المهاجم الصريح ألكسندر لاكازيت.

 في الناحية المقابلة، لجأ وولفرهامبتون إلى طريقة اللعب ذاتها 4-2-3-1، حيث كون القائد كونور كودي شراكة في عمق الدفاع مع ويلي بولي، بإسناد من الظهيرين نلسون سيميدو وماكس كيلمان، وتواجد الثنائي روبن نيفيس وجواو موتينيو في وسط الملعب، فيما تحرك الثلاثي أداما تراوري ودانييل بودينسي وبدرو نيتو، خلف المهاجم الصريح ويليان جوزيه.

 بداية المباراة جاءت صاخبة، ففي الدقيقة الأول، لحق ساكا بتمريرة بارتي وتخلص من كيلمان، قبل أن يسدد في القائم البعيد لمرمى الحارس روي باتريسيو.

 وتقدم سواريس نحو منطقة جزاء وولفرهامبتون من الناحية اليسرى، قبل أن يمرر إلى ساكا الذي سدد كرة زاحفة، تألق باتريسيو في إبعادها بالدقيقة الرابعة.  

 

وألغى الحكم هدفا لآرسنال في الدقيقة التاسعة أحرزه ساكا بحجة وجود زميله لاكازيت في موقف تسلل عند صناعة الهدف، ورد أصحاب الأرض بعد دقيقة واحدة عندما نفذ موتينيو ركينة قابلها كيلمان برأسه فوق المرمى.

تحسن أداء وولفرهامبتون مع مرور الوقت، فانطلق سيميدو من الناحية اليمنى قبل أن يرسل كرة أمام المرمى أبعدها الحارس بيرن لينو قبل أن تصل نيتو في الدقيقة 23.

 وكاد آرسنال يفتتح التسجيل في الدقيقة 25، عندما تبادل سميث رو الكرة مع زميل له، قبل أن يمرر إلى بيبي الذي سدد في العارضة من مسافة قصيرة.

 وتمكن آرسنال أخيرا من افتتاح التسجيل في الدقيقة 32، عندما اقتنص بيبي الكرة بين مدافعين داخل منطقة الجزاء، إثر تمريرة من لاكازيت، قبل أن يسدد كرة بيمينه نحو القائم البعيد للمرمى.

 وتصدى لينو بسهولة لتسديدة بعيدة المدى من نيفيس في الدقيقة 40، وحصل وولفرهامبتون على ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع بعد إعاقة ويليان داخل المنطقة من قبل لويز الذي حصل على بطاقة حمراء، ونفذ نيفيس الركلة بنجاح معلنا انتهاء الشوط الأول بتعادل الفريقين 1-1.

 وشارك المدافع البرازيلي جابرييل ماجالهاييس بدلا من لاكازيت في تشكيلة آرسنال بين الشوطين، لكن وولفرهامبتون تمكن من إحراز هدف التقدم في الدقيقة 49، عبر المخضرم موتينيو الذي أطلق تسديدة قوية استقرت على يمين الحارس.

 ورفض الحكم احتساب ركلة جزاء لصالح وولفرهامبتون في الدقيقة 55، بعد سقوط نيتو داخل المنطقة، ثم شارك بيير إيميريك أوباميانج بدلا من بيبي في تشكيلة الفريق الضيف.  

 وفي الدقيقة 72، حصل حارس آرسنال الألماني لينو على البطاقة الحمراء، بعدما لمس الكرة بيده متعمدا خارج منطقة الجزاء، فدخل الحارس البديل رونار أليكس رونارسون بدلا من بارتي.

ورغم نقص صفوف خصمه، لم يبد وولفرهامبتون مهتما بالمغامرة، فسمح لآرسنال بامتلاك لكرة، لكن الفريق اللندني لم يتمكن من تشكيل أي خطورة على مرمى منافسه في الدقائق العشر الأخيرة.



المصدر:كورة